معلومات عن المهرجان (Arabic)

الأسئلة

أسئلة وأجوبة حول مهرجان الفيديو PLURAL + شباب

  1. دخول مهرجان الفيديو PLURAL +

 ما هو هدف مهرجان Plural + لأفلام الفيديو؟

يعتبر مهرجان Plural + لأفلام الفيديو أداة لتمكين الشباب من التعبير بصراحة عن أفكارهم المرتبطة بالهجرة والتنوع و الاندماج الاجتماعي وذلك باستخدام وجهات نظرهم وأصواتهم. كذلك يمنح مهرجان Plural + الشباب منبرا للتعبير عن أفكارهم ، و ليسمع صوتهم في جميع أنحاء العالم.

من هو المشترك؟

هو الشخص المسؤول عن تقديم شريط الفيديو لمهرجان Plural + لأفلام الفيديو. يجب أن يكون المشترك المتنافس مشارك بشكل ناشط في عملية صناعة فيلم الفيديو.

من هو الشخص المؤهل للدخول إلى المهرجان؟

إن مهرجان Plural + لأفلام الفيديو موجه للشباب و بالتالي يحق لأي شاب /شابة الاشتراك بالمهرجان شرط أن تتراوح أعمارهم مابين 9 و25 سنة.

ماهو الموعد النهائي للاشتراك؟

يفترض وصول الطرود إلى  مهرجان + Plural لأفلام الفيديو قبل منتصف ليلة الجمعة 27 يونيو  2014  (توقيت مدينة نيويورك ،-5 ساعات عن توقيت غرينتش).سوف تعتبر كل الطرود التي تسلّم بعد هذا الوقت ملغاة من قبل منظمي المهرجان

ما هو الموضوع الذي يجب أن يتناوله الفيديو؟

يجب أن يتناول الفيديو موضوعي الهجرة و التنوع و الاندماج الاجتماعي – الذين هما موضوعان هامان في عصر العولمة. إن هدف المهرجان  هو أن يطلعنا الشباب على أفكارهم المتعلقة بمواضيع مثل اندماج المهاجرين ، الشمولية ، الهوية ، التعددية ، حقوق الانسان  و التوافق الاجتماعي.

 

 

 

هل من مواصفات محددة لفيلم الفيديو؟

كلا ! تشجع Plural+ على الابداع في الأعمال التي ستقدم إلى مهرجان الفيديو .باسطاعتكم اعتماد أي أسلوب أو فئة من الأفلام – كالرسوم المتحركة ،  ألافلام الوثائقية ، الدراما ، الموسيقى المصورة أو الكوميديا إلخ… مهما كان اختياركم يشترط أن يعكس بشكل واضح عن آرائكم المرتبطة بالهجرة و التنوع و الاندماج الاجتماعي .

ماهي المدة المطلوبة للفيديو؟

يجب أن تكون مدة الفيلم ما بين الدقيقة والخمس دقائق، من ضمنها العنوان و القائمة الختامية.لن يحتسب أي فيلم يتجاوز هذه المدة.

كيف يجب أن يكون شكل تنسيقات الفيديو؟

يجب أن يقدم الفيديو على قرص رقمي (دي في دي) ،أو من خلال موقع على شبكة الانترنت لاستضافه الملفات ولن يحتسب الفيديو بأي  شكل آخر(مثل ميني دي في دي أو في اتش اس).

ما هي لغة الفيديو؟

لديكم حرية اختيار لغة الفيلم ، شرط أن تصطحب بترجمة باللغة الانجليزية.

 

إذا أردت المشاركة بمهرجان Plural + لأفلام الفيديو لكني لا أملك المعدات اللازمة من كاميرات و مستلزمات للانتاج ، فماذا يتوجب علي أن أفعل؟

تسعى  plural + إلى جمع المعلومات عن المنظمات التي يمكن أن تساعدكم في هذا السياق من مختلف أنحاء العالم . يرجى مراجعة صفحة المؤسسات الإعلامية هنا.

—————————————————————————

  1. تقديم الفيديو إلى مهرجان Plural + لأفلام الفيديو

ما هي اللغة التي يتوجب علي اعتمادها في التواصل مع Plural+  ؟

إن اللغة الانكليزية هي اللغة  الرسمية المعتمدة من قبل مهرجان Plural + للأفلام الفيديو.لكن الأنظمة و القوانين وشروط الالتحاق بالمهرجان متوافرة باللغات العربية ،الانكليزية ،الفرنسية و الروسية والاسبانية. لكن استمارة الانتساب يجب أن تملأ باللغة الانكليزية.

ماذا يجب أن يتضمن طرد الدخول إلى المهرجان؟

يجب أن يشتمل الطرد على الآتي:

   _   استمارة دخول كاملة (انظر القواعد واللوائح )

   _   دي في دي الفيلم.

ما ينبغي ان يدرج في البريد الإلكتروني في حالة إرسال الفيديو عن طريق موقع شبكة إنترنت  ؟

يجب إرسال ما يلي:

- فورمات بريد النص بما في ذلك: عنوان الفيديو، واسم الكاتب، عنوان الرابط، والبريد الإلكتروني، (انظر القواعد واللوائح).

_ ارفاق استمارة الدخول كاملة ( انظر قائمة القواعد واللوائح ).

إلى أين أرسل الفيديو؟

يجب ارسال استمارة الدخول و الفيديو على دي في دي إلى :

PLURAL+ Video Festival

c/o United Nations Alliance of Civilizations

The Chrysler Building405 Lexington Avenue, 5th floor

New York, NY 10174

USA
Telephone: +1 212-457-1796

 

أين أرسل البريد الإلكتروني؟

على المشتركين إرسال البريد الإلكتروني إلى Plural@unaoc.org

إذا أرسلت الفيديو إلى المهرجان ، فهل سيظل ملكي؟

نعم!  عندما ترسلون  أفلام الفيديو إلى Plural + فأنتم تخولون بموجب ذلك  السماح لهم بعرض و توزيع الأفلام بهدف نقل صوت الشباب إلى وسائل الاعلام حول العالم  فيما يتعلق بآرائهم حول  الهجرة والتنوع و الاندماج الاجتماعي ،على أن يبقى الفيلم ملككم. بالتالي مشاركتكم في هذا المهرجان لا تنفي عليكم حق المشاركة به في مهرجانات أخرى.

 —————————————————————————

  1. كيف تتم عملية الاختيار في مهرجان Plural + لأفلام الفيديو؟

ما هي المعايير التي يحكم على أساسها الاختيار في مهرجان Plural + لأفلام الفيديو؟

ستكون هناك لجنة تحكيم دولية قيمة على المهرجان ،تجدون معلومات وافية عن أسماء أعضائها و نبذة عن سيرتهم الذاتية في موقعنا الالكتروني.

سيتم التحكيم وفقا لثلاث فئات عمرية: من ٩ الى ١٢عاما ومن ١٣ الى ١٧عاما ومن ١٨ الى ٢٥ عاما.

 هل سيكون هناك فائز بالمرتبة الأولى و فائزون في المراتب التالية؟

توجد مجموعة متنوعة من الجوائز في المهرجان. ستمنح لجنة تحكيم المهرجان جائزة إلى فائز واحد من كل فئة عمرية. كما ستمنح جوائز أخرى من قبل منظمات متعاونة و شريكة لنا.شاهد قائمة عام 2014 و جوائز المشاركين  هنا.

ما هي الجوائز؟

إن الهدف  الرئيسي من المهرجان هو تسليط الضوء و الاعتراف بصانعي الأفلام الشبان الفائزين.إذا فزت بجائزةPlural + سوف يعرض عملك على المستوى الدولي من خلال الانترنيت ووسائل الاعلام و غيرها من الفرص حول العالم. هكذا، ستصبح رسالتك عالمية!

سيحصل كل من الفائزين الثلاثة على جائزة نقدية تبلغ قيمتها ألف دولار أميركي. كما و سيحصل كل واحد منهم على جوائز أخرى قيمة تشتمل على المعدات و الفرص المهنية.

متى سيعلن عن الفائزين؟

سوف يتم إخطار الفائزين في مهرجان الفيديو PLURAL + قبل 18 أكتوبر 2014 على أقصى تقدير. وسيتم الإعلان عن الفائزين علنا في أوائل ديسمبر 2014 في حفل أقيم في نيويورك.

هل سيتصل بــ  PLURAL + في حال مالم أنجح ؟

نعم، سوف نتصل بجميع المشتركين عبر البريد الالكتروني  لإبلاغهم بقرار لجنة الحكم. كما سينال جميع من استوفى الشروط شهادة مشاركة في  مهرجان Plural + لأفلام الفيديو.

في حالة صلة قرابتي لأحد أعضاء لجنة التحكيم فهل أستطيع المشاركة في مهرجان Plural + لأفلام الفيديو؟

كلا، أفراد عائلة أعضاء لجنة الحكم (مثل:الأشقاء والأبناء والأحفاد) ليسوا مؤهلين للمشاركة في مهرجان الفيديو.

ما هي الأهداف التي سيستخدم لأجلها فيلم الفيديو؟

إن  ,Plural +  إيمانا منها  بوجوب تسليط الضوء على آراء ووجهات نظر الشباب حول موضوعات   الهجرة والتنوع والاندماج الاجتماعي في المجتمع الدولي سوف تعمل على نشر الأفلام بمختلف الوسائل الاعلامية  و الانترنيت  ومهرجانات الأفلام و الـ دي في دي. حيث تمنح الشباب فرصة التواصل  في مواضيع هامة كالهجرة و التعددية مع واضعي السياسات و المجتمع  .

 4. دعم مهرجان Plural + لأفلام الفيديو.

أعمل لصالح منظمة يهمها التعاون أو دعم Plural + ،فكيف يمكن أن يتم التعاون؟

نحن نرحب بأي مبادرة تعاون و دعم من أي منظمة جديدة ، فهناك أصلا تعاون وثيق مع منظمات و مجموعات مختلفة.إذا كنتم مهتمين بالمشاركة في هذا الحدث الهام ،نرجو منكم مراسلتنا على عنوان البريد الالكترونيplural@unaoc.org

لمزيد من الأسئلة و المعلومات  الرجاء الاتصال بنا على plural@unaoc.org